كيف نغسل فرش الماكياج؟

by - الاثنين, أبريل 11, 2016

طرق غسل فرش الماكياج مختلفة من شخص لشخص، بس الرابط الاساسي بينهم هو غسول لطيف، عن نفسي نغسل فيهم بنفس شامبو الشعر متعي Kerastase ، لكن فرشاة الجل لاينر أي رسمة العين مرات ننظها قبل بمزيل الماكياج بعدين نغسلها، وفيه بنات ينظفوها بزيت الزيتون قبل باعتباره مزيل ممتاز للماكياج بالأخص الروج (أحمر الشفاه).
طريقتي في غسلهم مرت بمرحلتين باش وصلت واستقريت عالطريقة اللي تعجبني، في البداية كنت نغطس الفرشاة في مية وشامبو ونقعد نفرك فيها بصوابعي أو نلف فيها على راحة إيدي في حركة دائرية، بس مع الوقت وبينما نشقلب في موقع خاص بالفرش والماكياج لماركة اسمها Sigma لقيتهم دارو فكرة عجبتني وهي جوانتي لتنظيف الفرش، الجوانتي هذا فيه هلبة نتوءات تسهل شوية عملية تنظيف الفرشاة لو قارنتيها بطريقتي أني نغسلهم براحة إيدي، بس في نفس الوقت كانت حاجة ثانوية جدا جدا جدا جاد باش الواحد يفكر أصلا أنه يشريها، بعدها طلعوا بفكرة أحسن و هي حاجة زي الفرشة من المطاط فيها نتوءات حتى هي بس هذي تحطيها على حوض المطبخ او الحمام لما تبي تغسلي الفرش.

http://www.sigmabeauty.com/c/383
بعدما شفت المنتجات هذي ولعت لامبة فوق راسي واستعملت حاجة بسيطة جدا موجودة في كل بيت ليبي هههههه وفيها نفس شكل النتوءات هذي، الحاجة هذي هي الصواني اللي نستعملوا فيهم في المناسبات الاجتماعية في تقديم الحلويات، مستحيل يكون فيه بيت ليبي معنداش حتى طرف واحد، وفي الحالتين مش شرط تستعمليه، دوري على أي حاجة في البيت لها نفس الشكل باش تساعدك في تنظيف فرش مكياجك أحسن من اليد بس.

أول حاجة بالنسبة لطريقتي، فرشاة رسمة العين عالأرجح أكثر واحدة حالتها صعبة، لهذا ننظف فيها بمزيل الماكياج الأول، الطريقة أنك تاخذي القطن متع إزالة الماكياج تصبي عليه قطرات من مزيل الماكياج وتخطمي بيه على الفرشاة باش تنقصي من الجل من عليها، لكن فيه بنات يستعملوا زيت الزيتون، جربوا ممكن تعجبكم أكثر.
ناخذ طاسة نحط فيها شوية مية وقطرات من الشامبو اللي نستعمل فيه، نعامل في فرشي كأنها شعري، في النهاية حتى هي عبارة عن شعر!!

نبدأ نغطس الفرشاة في المية والشامبو لكن حاولي متخليش المية توصل لطرف الحديد متع الفرشاة حديد أو مش عارفة من شني مصنوع الطرف، لكن مش هذا موضوعنا، بعدما تغطسيها أبدي حركي الفرشاة في حركات دائرية على الصحن وكل مرة عدلي وغيري من تركينة لتركينة حسب التراكين اللي تحسي أنها مدايرة مفعول أحسن.

وهذي صور توضح استغلال تراكين الصحن وكيف تحركي الفرشاة، لو الصور مش موصلة الفكرة قولولي :)

ولما تكملي من كل واحدة حطيها وهي واقفة في طاسة ثانية، أهم حاجة في العملية كلها أنك تخلي الفرشاة واقفة باش تحاول تمنعي المية تتجمع فيها لأنها هكي مع الزمن حتفسد أو ممكن اللوح متع اليد يتأثر وممكن تدير فطريات أو عفن، فالهدف تفادي هذا كله لأنه حينعكس على بشرتك لو تضررت الفرشاة.

 وتوة بعدما كملت حننتقل لمرحلة أني ننحي الصابون من عليهم، شدي كل فرشاة بنفس الطريقة اللي في الصورة بحيث أن شعرات الفرشاة يقعدوا لوطة وبصوابعك مسدي عليها لعندما تحسي أن الصابون اختفى، اعصريها بلطف بصوابعك السبابة والابهام وبعدين حطيها على فوطة بنفس الفكرة يد الفرشاة فوق وشعرات الفرشاة للأسفل، أنا لفيت الفوطة زي الاسطوانة باش نخلي الفراشي يتكوا عليها، بعدين خليتهم في مكان فيه تهوية باش يجفوا بسرعة، بس ننصحك تخليهم يجفوا براحتهم تفاديا للتراب اللي حيتجمع عليها لو خليتيهم يجفوا في الهواء الطلق.

شكل الفرش قبل التنظيف وبعده، لاحظوا الفرق 


أتمنى تكون المقالة زادتكم معلومات أكثر عن اللي تعرفوها ويكون لها فائدة، وعلى فكرة كلما كانت نوعية الفرش كويسة وحافظتي عليها كلما طولت معك، حافظي على فرشك ودلعيها زيما تدلعي في روحك :)

محبتي ،،
سمر

#Kerastase #sigma

You May Also Like

7 تعليقات

  1. كل قداش المفروض ينغسلو؟

    ردحذف
    الردود
    1. الحق منعرفش، لكن بالنسبة ليا لو وصلوا لمرحلة أنهم يأثروا على جودة ألوان المكياج اللي نديره حنغسلهم باش ميفسدوش عليا.

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. Such an innovative idea! Love it...

    ردحذف