كيف ووين تحطي ماكياج العين؟

by - الخميس, أكتوبر 22, 2015

أول حاجة مهم تعرفوها، الماكياج له مهمة إبراز الجمال، وبالنسبة للعين فهو إبراز جمال العين، الصيف هذا حضرت عرس وكنا في عزومة الغذاء، يومها بينما كنت قاعدة مع النساوين نهدرزوا كانت كل سيدة تخش تلفت في نظري من ماكياجها وللأسف كنت نشوف في كوارث، قلت لأختي لو بنخدم مزينة في المنطقة هذي حنولي غنية لأن الوضع محتاج لإنقاذ فوري (بندير جو جويل :)))) ) ، المهم أني اكتشفت أنه فيه سيدات أو نساوين مش فاهمين الفكرة أصلا أو الترتيب والتسلسل المنطقي للألوان و درجاتها، وليش نحطوا هذا وليش نحطوا اللون هذا لهذا في البوست هذا حنحاول نشرح بالتفصيل الممل قدر الإمكان عشان تتوضح الصورة ليكم ولما تحطوا ماكياج تطلعوا تهبلوا :* :* (على فكرة أنا نكتب ماكياج لأني نحاول منستعملش كلمات انجليزية بين كلام عربي مع أن ماكياج أصلا مش عربية بس منحبش لقطة نحشي في كلام انجليزي وسط العربي لأنه ممكن فيه من مش حيفهمه وهذا من حقه، ولما نحط كلمة انجليزية بالتأكيد حنوضح معناها باش اللي ميعرفهاش يتعلمها وهكي حتفيده :) ).



أول حاجة نهدرزوا عن أجزاء العين زيما في الصورة (أتمنى نكون رسمتها صح)
العين فيها هلبة زوايا عريضة و دقيقة، ثنايا ومساحات واسعة ومساحات ضيقة، فيه تراكين من العين تستلتزم ألوان فاتحة باش تبين العين مصحصحة، و أجزاء ثانية محتاجة لون أدكن شوية باش يطلع العين عندها شوية عمق أو مغمورة شوية وهكذا، خلونا نفصلوا شكل العين من بره .. ونبدوا من فوق لتحت.

أول شئ تحت الحاجب لو تحطي صبعك وتضغطي عليها حتحسي بوجود عظمة غادي هذي اسمها عظمة الحاجب، حتقولولي كل الوجه فيه عظم!! لا،، حطي إيدك على خدك حتلقي صبعك انغمست فيه لكن حطي صبعك أعلى الخد حتلقي عظمة طول، هذي اسمها عظمة الخد.
نرجعوا لموضوعنا، عظمة الحاجب هي لما توقفي في مكان فيه إضاءة من جهة موجهط عليك حتلاحظي أنه تحت الحاجب بالضبط مكان العظمة فيه انعكاس للضوء، بالضبط هنا تحطي الهايلات في نفس مكان الإضاءة الطبيعي هذا لأن هذي هي الفكرة من الهايلات، حتقولولي طب ليش نحطوه طالما هو موجود من الاول؟ حنرد أنه لما تحطي كريمات و بودرة على وجهك حيمشي شكل جلدك الطبيعي وبهذا متطلبات الانعكاس حتختفي، يعني لما تغطي وجهك بالكريم والبودرة والظلال البشرة حيولي لونها مطفي من غير لمعة لهذا حيلزمك لمعة هايلات مزيفة ههههه نقصد بهذا لمعة من ظل العين، في أغلب باكوات ظلال العين اللي فيها هلبة ألوان حتلقي لون فاتح، هذا هو لون الهايلات.
باللون الأصفر المنطقة هذي مهمة جدا و هي منطقة أعلى ثنية العين، لما تتفرجوا على الفيديوات متع الماكياج حتلقوا أن أحد مراحل وضع الماكياج هي وضع لون الخلفية و فيالعادة يكون هادئ لكن له تأثيره لما تنحط باقي الألوان، اللون هذا عالأغلب تحطيه في المنطقة هذي، وبالانجليزي يقولوا للون هذا Transition color يعني الانتقال من درجة فاتحة وهي درجة اللون هذا للدرجة الداكنة اللي حتجي في المرحلة التالية اللي لونها بنفسجي، واللي في منطقة ثنية العين، هني حتدكني في اللون باش تلعبي بالألوان، أساسا الفكرة من الماكياج كلها اللعب بالألوان و الإضاءة، تخيلي منظر ستائر معلقة، مش الستارة فيها ثنيات، الثنية اللي بره تبان إضاءتها أفتح من الثنية اللي من داخل، هذي هي الفكرة اللي نبوا نطبقوها عالعين باش تخليها وكأنه عندها أبعاد يعني مثلا (ثلاثية الأبعاد)، حتقولولي ماهو هي أصلا ثلاثية الأبعاد، حنرد إيه صح بس مش حكينا أن لكل عين شكلها؟ لهذا كل عين تبي لعب عالظلال بالطريقة اللي تناسبها باش تبين الأبعاد هذي أكثر وهذا اللي حيبرز جمال العين زيادة وهذي هي الحكمة من الماكياج "إبراز الجمال".

جفن العين اللي باللون الأزرق، جفن العين حسب نوع الماكياج سهرة أو يومي، لكن باش تعطي عينك الأبعاد اللي هدرزنا عليها وتخلي التركيز منصب عالعين في الحوار بالذات لما تهدرزي مع زوجك تبيه يفوت كل شئ ويذوب في جمال عينيك :D هنا يا عزيزاتي نقسموا المنطقة هذي لثلاث أقسام، الأول يبدا من الزاوية الداخلية للعين، في الزاوية هذي ديما حطي لون فاتح، سواء أكان سادة من غير لمعة أو بلمعة، لكن عالأغلب حيكون بلمعة وأنصح جدا اللي تشري ماكياج لمعة تشري اللي لمعتهم ناعمة هلبة باش ميبانش مكياجها شلافطي، فيه اللي لمعتهم بُقَّاصِي قوية هلبة أرجوكم تفوتوهم مش حلوات أبدا، وانجلوت ظلاله ممتازات جدا.
توة ننتقلوا لنصف جفن العين، المنطقة الوسطى منه تكون لون ظل فاتح أو فيه لمعة لكن المهم فاتح مش غامق لأن الغامق حيجي بعده في الزاوية الخارجية للعين، ليش؟ لأن طالما هو غامق فاللي حيبان أكثر هو المنطقة الفاتحة من العين، يعني تقدري تقولي سينقل التركيز على منتصف الوجه أي العيون، حنوريك صور أمثلة باش تزبطوا الفكرة أكثر، و على فكرة متربطيش نفسك ديما أنه لازم الزاوية الخارجية تكون لونها أسود، ردي بالك مش الأسود بس معناها لون داكن، أي لون درجته غامقة أو انتي تحطي وتعاودي فيه (طبعا يفضل يكون أدكن شوية) حيكون كافي للمهمة هذي زي هذي الصورة.

لكن على فكرة زيما قلت حسب نوع الماكياج اللي بتحطيه، أحيانا لو بتديري مكياج سموكي امممم يعني العين كأنها محصلة بوكس لكن بطريقة جميلة :D كمثال الصور هذي.


خط الرموش العلوي والسفلي أكيد تزبطوه وخط دموع العين هو نفسه خط الكحل، اللي نكحلوا بيه العين، والعين تتكحل بعدة ألوان، اللون اللي يزيد جمال العين لكن يصغرها هو الكحل، لكن حسب الماكياج و الظلال لانها ممكن تغطي عالموضوع ولو تبي العين تبان أوسع و أكبر خليه فاضي أو ارسميه بقلم كحل لكن مش أسود، عن نفسي منحبش القلم الأبيض يبان عبيط وواضح فخذيت قلم لونه بيج فاتح.
توة ثاني حاجة حنديروا أمثلة عن فرش الماكياج اللي تستعمل في ماكياج العين

فيه نقطة مهمة وهي ان كل تركينة من العين تلزمها فرشاة ليها مواصفات أو حجم مناسب، حى لو انتي محترفة وتقدري تستعملي فرشاة واحدة لكن فيه حاجات محتاجة فرشاة خاصة زي مثلا رسمة العين eyeliner هذي يا ودي متندارش الا بفرشاتها الا لو حترسميها بالقلم هذا موضوع ثاني، في الصورة هذي الفرش اللي حيلزموك وحطيتهم جنبك بعض باش تزبطوا الفرق في مقاس كل واحدة عن الثانية.

هذي مجموعة الفرش اللي نستعمل فيها لماكياج العين، أو للدقة هذي الفرش الأساسية لكن عالاغلب متع رسمة العين منستعملش فيها إلا لما نرسم العين لأني مش من النوع اللي يحبها هلبة.


أهم فرشاتين ننصح بيهم، مش حنتكلم على النوع أو الماركة التركيز حيكون على الحجم، الفرشاة السوداء مهمة و حجمها أكبر من البيضاء ليش؟ لأنه اللي حتستعمليها في أول درجة لون فاتحة تحطيها في منطقة أعلى ثنية العين، هذي مهمة جدا لو استعملتيها في منطقة ثنية العين حتكون كويسة باش تحطي درجة اللون الأغمق عشان تلعبي بالدرجات، لو حسيتي أنها مش مساعدة و اللون ينتشر هلبة بعيد عن المساحة اللي تبيها وقتها ننصحك تاخذي فرشاة ثانية بمقاس أصغر زي اللي البيضاء على اليمين، عن نفسي جربت ندير بس بالسوداء لكن لقيت الموضوع محتاج لفرشاة أصغر حيكون أفضل هلبة، بس لو نبي نمشي الأمور عادي واحدة تكفي.

 الفرش الثلاثة هذو نستعمل فيهم لجفن العين، وكل واحدة لها مهمة، نبدوا من اليمين، الأولى لما نبي نحط لون في منتصف جفن العين بحيث نحطه حطان من غيرما نقعد نخطم عليه أكثر من مرة بالفرشاة، والثانية نفس الوظيفة بس الأولى ميزتها أنها تاخذ لون أكثر من الثانية، الثالية نستعمل فيها لزاوية العين الداخلية لأن تركينتها صغيرة هلبة لما نحط فيها الهايلات (لون الإضاءة) ونستعمل فيها هي والوسطية حتى مع الهايلايت في عظمة الحاجب.

الفرش هذي نستخدم فيها في منطقة خط الرموش العلوي والسفلي، من اليمين الفرشاة هذي مرات لما منبيش نرسم خط العين بالجل والفرشاة الوسطية نرسم فيه بالقلم ونخطم عليه بالفرشاة هذي مع لون ظل داكن، أو نحط لون ظل تحت خط الرموس السفلي ونخطم عليه بلون أفتح وأنا نستعمل الفرشاة اللي في النص ويسموا فيها فرشاة القلم، شكلها زي القلم ورأسها صغير، الفرشاة الأخيرة عاليسار لرسمة العين بالجل.

ثالث حاجة الماكياج هو عملية لعب بالظلال الطبيعية لإبراز جمال العين و توسعتها و غيره . 
حنهدرز على الظلال في مقالة منفصلة، بصراحة دهشت وحسيت روحي تكلمت هلبة ومحتاجة ناخذ فاصل إعلاني .. 

الماكياج لعب بالظلال محتاج منك تتأملي في الحاجات وتركزي على منطقة الظل ومنطقة الإضاءة وشبه الظل، تأملي من حولك وركزي في التفاصيل وتخيلي لو طبقتيها على نفسك، الماكياج ممتع متخخميش هلبة في الموضوع و جربي و ألعبي بيه باش تتعودي وتولي محترفة، ولما تطلعي مع زوجك توتي روحك فيسع وتوريه أن نظرية أن النساوين ياخذوا ساعة في اللبس وساعة ماكياج كذب وافتراء :D :D

محبتي ،،
سمر

#jaclymhill #simplysona #sigma #zoeva #samarscoffee #قهوة_سمر

You May Also Like

5 تعليقات

  1. مشكووووورة بجد استفدت منك في هلبا حاجات ما كنتش نعرفها مش في هدا الموضوع بس قريت كل المواضيع بس التعليق جي من نصيب الموضوع هدا ههههههه
    استمري وكتري من مواضيع الماكياج هههه دوقك الراقي والبسيط في الماكياج اعجبني هلبااا ﻻني زيك :)
    ومشكووووورة

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يا رب، كلامك رائع جدا وفرحني ،، اول تعليق في الدونة قريب نعلقه في كاترو T_T

      إن شاء الله مازال في جعبتي هلبة مواضيع ونجهز لها ، وتسلمي يا رب على كلامك اللطيف :* :*
      جمعتك مباركة :)

      حذف
    2. ههههههه ربي يدوم عليك الفرح :)
      أنا متشوقة هلبا لمواضيعك المميزة ديما :) وجمعتك مباااركة ♡

      حذف
  2. black lily
    السلام عليكم
    الحق موضوع حلو واستفدت منك هلبا وف انتظار القادم باذن الله .

    ردحذف
    الردود
    1. الحمد لله ، إن شاء الله تكون جميع مواضيع المدونة مفيدة وهذا الهدف منها ،، :)

      حذف