تعلمي الماكياج حسب نوع وشكل عيونك

by - الأربعاء, أكتوبر 14, 2015

بناء على جولتي في عالم اليوتيوب و الماكياج أعجبني تميز كل قناة تملكها فتاة عن الأخرى في مدى مرونتها في التعامل مع تفاصيل وجهها، فهناك عدة أشكال للعيون و الجفن ، بعض العيون بها مساحة واسعة بين الجفن والحاجب وهناك عيون أخرى المساحة صغيرة، هناك العيون اليابانية والواسعة والعيون اللوزية الشكل وهكذا.

عندما بدأت التعلم بحثت عن الفتاة التي عيونها أقرب لشكل عيني لكي أسهل الأمر على نفسي، لكن مع الوقت وجدت أن بعض الفتيات اللاتي أتابع قنواتهن يكثرن من الماكياج بطريقة لا تناسبني فقررت أن أتعلم منهن التقنيات ثم أختار الأنسب لي بالإضافة لتفاصيل شكل العين الأقرب لهن، ولا أقصد بشكل العين لونها بس تفاصيلها.

أجريت بحثا حول أشكال العيون المختلفة فوجدت خمس أنواع للعيون وهناك ميزتان أخريان لنوعين آخرين سأتحدث عنهما أيضا وسأحاول مساعدتكنّ قدر الممكن فيما يخصهما ولكن لأجعل الأمر أسهل سأعرض عدة أشكال للعيون والقناة الخاصة بها على اليوتيوب، حيث أن لكل فتاة شكل عين مختلف عن الأخرى وكل فتاة تعرف الأفضل لتفاصيل عينها بصفتها خبيرة تجميل، وبهذه الطريقة اختاري صاحبة العيون الأقرب لعينيك وتعلمي منها، هكذا فعلت وفعلا استفدت الكثير من هذه الطريقة.

حنعرض شكل عين أغلب القنوات اللي نتابع فيهم وتحت كل صورة عنوان قناتها عاليوتيوب صفحة الفيس بوك، مهم لما تتابعيهم تعرفي نوع بشرة كل واحدة لأنها حتعطي نصائح حول الحاجات اللي المفروض تستعمليهم حسب نوع بشرتها لأنه فيه مثلا كريم اساس تناسب البشرة الدهنية ومتناسبش الجافة، حتى البرايمر يختلف وهكذا.


Instagram: @simplysona


Instagram: @tenipanosian


Instagram: @camilacoelho

كلُوِي مورولو أحد القنوات المفضلة عندي، طريقتها مميزة متكثرش في الالوان هلبة وهذا اللي نحبه، نقاء بشرتها واهتمامها بها مميز جدا، بشرتها دهنية.

Instagram: @chloemorello

ديزي مبدعة لكن منتابعش فيها هلبة عيونها صغار وعيوني أكبر لهذا طريقة استخدامها لظلال العين تدير فيها حسب شكل عينها ومبدعة جدا جدا.

Instagram: @desimakeup


Instagram: @lozcurtis

مارلينا، الحق نحبها، كانت مدرسة موسيقى وتحب الماكياج ودارت قناة عاليوتيوب بعدين قررت تبدا تدير ماركة خاصة بها وهي توة منافسة لماركة ماك من حيث جودة ظلال العين وشريت منهم وفعلا المنافسة شديدة وكلا الماركتين ممتازة جدا.

Instagram: @makeupgeektv

شانون، منحضرلهاش هلبة لكن أول مرة لقيت قناتها لما كنت ندون على أفكار لماكياج العرس، والفيديو اللي داراته كانت مميز وعجبني هلبة، بشرتها حساسة جدا.

Instagram: @shaaanxo


Instagram: @AaliyahJay


Instagram: @pixiwoos


Instagram: @tanyacheban


Instagram: @itsmyrayeraye
Youtube

هدى قطان خبيرة تجميل عراقية، عن نفسي الحق مش متابعة لها لكنها مبدعة، بس منحبش إكثارها للكونتور ويادة عن المنطق، زد على هذا منحبش هلبة نشوف لوجه أنفه صارت عليه عملية بصراحة ،، صورتها هذي قبل العملية حاولت ندور على صور بدون ماكياج أو قليلة الماكياج باش يسهل عليكم معرفة نوع و شكل العين .. فيديوات هدى باللغتين العربية والانجليزية و البعض منها فيه ترجمة للعربية مكتوبة، أنصح بمتابعة حسابها على انستاجرام.

Instagram: @hudabeauty
Youtube

 دلال الدوب واسمها على شبكات التواصل الاجتمعاي دلاليد، كويتية مهتمة بالموضة والماكياج تعجبني في لبس حجابها مع تحفظي على بعض اللبسات لكن حجابها أنيق جدا، الحق كنت نتابع فيها على انستاجرام ومحضرتش فيديواتها بحكم أني مقررة من نتابع وممشية أموري معهم، بس توة حضرت فيديو على خاطركم باش نزبط نوعها والحق مريحة جدا في شرحها وطريقة كلامها، مش فرفاشة ومش من اللي ترغي هلبة، عجبتني جدا.

Instagram: @dalalid
Youtube
نيكي، البنت هذي تقريبا عمرها 21 لكن بصراحة حرفة هههههههه مبدعة جدا جدا لكن تستعمل في كمية مهولة من الماكياج بحكم لون بشرتها المختلف عن لون رقبتها، أول ما تحضرولها حتحسوا أنها حطت سطل زواق جنبها لكن مبدعة جدا.

Instagram: @nikkietutorials

جاكلين، تعجبني جدا دمها شربات وصادقة، تتكمل هلبة لكن عادي نتحمل لانها السبب في تعلمي هلبة تقنيات ومعلومات مهمة وهلبة أفكار، جاكلين عالاغلب تستعمل في هلبة ألوان لكن تقدري تطلعي منها بالتقنيات والطرق الأفضل للماكياج، تعجبني قناتها ونتابع فيها أول بأول،و بشرتها جافة.

Instagram: @jaclynhill

ألانا، عفوية وغير متصنعة تعجبني هلبة ومش من النوع اللي يكثر في الماكياج، تعرفت على قناتها لما كنت ندور على فكرد لماكياج العرس، بالنت دي دمها شربات.

Instagram: @allanaramaa

مثلي الأعلى في البساطة والرقي والأناقة في الماكياج خبيرة التجميل العالمية ليزا الدريدج، أنصح جدا جدا بمتابعة قناتها على اليوتيوب، فيدوياتها فيه منهم ماكياج فيه نصائح وغيره، حنعرض عليكم مجموعة في مقالات مستقبلية إن شاء الله.

Instagram: @LisaEldridgeMakeUp


أتمنى نكون أفدتكم بحاجة، أعطوني رأيكم ولو فيه قنوات ثانية قولولي عشان الكل يستفيد :)
تقدري تديري مشاركة للبوست لو عجبك عشان تفيدي صاحباتك ^^

محبتي ،،

You May Also Like

0 تعليقات