سلسلة ماكياج العروس - ظلال العين

by - الأربعاء, نوفمبر 25, 2015


مساء الخيرات وأعتذر عن تأخري بهذي المقالة، انشغلت الأيام الماضية كان من الصعب نحصل قعدة مليحة لموضوع مقالة اليوم، لكن توة بعون الله نبدأ موضوعنا اليوم واللي هو الجزء الثاني من سلسلة ماكياج العروس (الأساسي) والمرة هذي نتكلموا عن ظلال العين.
حسب تجربتي شريت مجموعة، لكن هذا لا يعني أنها كلها ضروري تاخذوها لأن كل اللي خذيته خذيته لسبب وجيه، وحنوضح طريقتي وخطوات شرائي للألوان اللي عندي وشن هي الألوان اللي ننصحكم تشروها سواء لو كنتوا حابات تاخذوا نفس اللي عندي، لكن ننصح تاخذي أي ماركة بس بالدرجات اللي حنوريهم لك، لأن العبرة في اللون طالما الجودة موجودة بغض النظر عن الماركة، لهذا تركيزنا اليوم حيكون على الألوان وليس الماركات.
شرائي لظلال الماكياج خطم على ثلاث مراحل، الأولى شريت الألوان اللي تلزمني لماكياج العرس، بعدين اكتشتف أنه فيه ألوان ناقصتني بحكم أن ألوان العرس البعض منها خفيف ونفضل يكون عندي ألوان أقوى شوية، وزيادة فيه ألوان مكانتش موجودة في ظلال ماكياج العرس زي الأسود مثلا فكان لازم نشريه، بعدما شريت مجموعة مناسبة، وكنت مقررة يكون نوع ماكياجي كله خفيف اكتشفت أنه معنديش ولا ظل فيه لمعة :D لهذا لازمني شوية مؤثرات للسهرات والمناسبات القومية (الأعراس) واللمات النسائية، دروت عالنت وشقلبت بحكم أني مقررة مناخذش إلا أصلي (الوسواس القهري هذا حنحكيلكم عليه مرة ثانية) فلقيت باكو ألوان لماركة MAC على موقعهم، الباكو هذا فيه 15 لون، الماركة هذي تبيع في اللون الواحد اللي معه علبة بـ 16 دولار، و والباكو او العلبة اللي شريتها فيها 15 لون، يعني فرضاََ بنشري كل واحد بروحه حتكون القيمة 240 دولار، ولنفرض أني بنشريهم كل لون بروحه من غير علبة ونحطهم في باكو زي اللي عندي بقاعدة مغناطيسية حتكون القيمة لو كل لون بـ 10 دولار هي 150 دولار، ولو بروحي نعبي باكو زي هذي فيه 15 لون لكن الالوان من اختياري معناها حيكون سعرها 160 دولار، بس الموقع متعهم كان عندهم عرض لزوز باكوات واحد ألوانه ترابية تندرج تحت درجة الألوان الدافئة والثاني للألوان الباردة، وبما أني منحبش نحط ماكياج أخضر و أزرق على وجهي ونبان كأن حد عطاني بوكس، ولأني مقتنعة أن الماكياج الهدف منه إضافة لمسات لإبراز الجمال مش أن وجهي يكون كراسة رسم لجميع الألوان، لهذا اخترت الباكو اللي ألوانه دافئة وسعره كان 85 دولار، صفقة ممتازة وعلى فكرة العرض مازال ساري على موقعهم.
قبلما نشري باكو الألوان بالتأكيد قارنت الألوان اللي فيه مع الألوان اللي عندي، والألوان اللي شريتها قبله تأكدت أنها مش موجودة في العلبة هذي باش مننخلعش ونلقى روحي خذيت لونين متشابهين، وبالطريقة هذي شريت الألوان الخاصة بماكياج العين واللي نعتبر روحي مكتفية جدا جدا بها ومش عارفة لو حيخطر ببالي نزيد يوما ما أو لا، الله أعلم!!

هذي صورة للباكو اللي ألوانه دافئة وتحت منه صورة الألوان الباردة.



وتوة نخشوا لموضوعنا الأهم، شن هي الألوان اللي يفترض أو يفضل تكون عند كل فتاة، سيدة أو عروس؟؟

طريقة وضع ماكياج العين لها أساسيات الاهتمام بها حيخلي فيه جمال في ظهور العين، طبعا هذا لما ينحط الماكياج بطريقة صح، بس لو كنتي تحطي أي لون في أي مكان ومع طريقة تطبيق غلط، فالمشهد حيكون كارثة حتى لو كنتي شارية أغلى الماركات العالمية.
شوفي لعينك في المراية، حتى اللي عندها هالات فوق العين أو تحتها، تدرج لون الهالات يبدا من الفاتح للداكن من لون البشرة، حتى لما حد يعطي حد بوكس، ثاني يوم لون البوكس حيكون متدرج ههههههه ، و بنفس الفكرة الماكياج ينحط بتدرج، ماعدا طرق مختلفة هذيكا لما الواحدة تبي تدير جو وحركات واللزي منو وهذا مش موضوعنا، نحن هنا نتكلموا على الأساسيات مش الثانويات، غير نضمنوا شكلنا يبان تمام بالطريقة التقليدية بعدين الباقي ساهل.

لما تحطي الماكياج عالعين، سواء أكانت طريقتك أنك تبدي بالألوان الداكنة بعدين تهفتي من اللون وتنتقلي للألوان الفاتحة أو تدرجات لون البشرة في النهاية حيكون تسلسل الماكياج من تحت الحاجب لخط الرموش هو ثلاث درجات، درجة فاتحة، درجة متوسطة وهي درجة الانتقال من الدرجة الفاتحة للداكنة وبعدها الدرجة الداكنة وممكن طريقة الماكياج ان الدرجة الثالثة فاتحة مش شرط يكون الماكياج داكن، لكن المحصلة هي التدرج هذا.
الألوان  اللي ننصح بها هي عبارة عن ثلاث درجات للألوان الترابية للون البشرة باش تستعمليهم في التدرج للانتقال من درجة فاتحة لدرجة لون الماكياج الرئيسي ومعها اللون الأسود + ظلال بلمعة للسهرة واللمات والمناسبات القومية، وتقدري تحطيهم الصبح (في البيت) لكن بدرجة خفيفة حيديروا لقطة جميلة لكن لو برا ومع الشمس امممم مش حلو أو الحق حيكون ملفت وعبيط لهذا فوتيه برا البيت في الصبح.
قسمت الألوان اللي عندي على أربع أقسام، كل قسم منهم لو لقيتي منه درجة خوذيها، لكن مش تاخذي كل الدرجات لو تبي توفري وتاخذي اللي يلزمك بالذرجة الأولى، اللي عندي متركزيش عليهم كلهم لأني واخذة زيادة عن حاجتي للأسباب اللي قلتها سابقا.

الدرجة الأولى وهي الأفتح واللي في العادة تكون أفتح من لون بشرتك شوية ولما تحطيها عالعين بالفرشاة حيبان جمالها لكن حتكون درجة خفيفة جدا يا دوب تبان وهذا كويس، حاليا اللي عندي زي الصورة هذي، نستعمل لما نطلع من البيت (طلعة رايقة) نحط من اللون الأول عاليسار BEACH SMOOTHIE وهو من ماركة MAKEUP GEEK طشة فوق جفن العين بعدها نخطم على كسرة العين بلون من الدرجة الأغمق واللي حنتكلم عنهم بعد المجموعة هذي.
اللون الثاني اللي ننصح بيه كدرجة فاتحة من ألوان ظلال العين وهو BAMBOO وهذا من ماركة MAC لونه بني فاتح خفيف جدا جدا يكاد يبان، لهذا فهو مريح للمرحلة الأولى كلون انتقالي لدرجة أغمق.
اللون الثالث SOFT BROWN من ماركة MAC ودرجته أغمق شوية من BAMBOO لكن مازال يعتبر فاتح وتحت الدرجة الأولى من ألوان ظلال العين، نصيحتي لو حتشري تختاري لون قريب من واحد من الألوان هذي، ووقتها حتكوني ضمنتي درجة لون حتستعمليها بدوم مبالغة كل يوم!



وتوة ننتقلوا للدرجة الأغمق، الدرجة هذي نستعمل فيها بعدما نحط من الدرجة الأولى ونحط فيها في ثنية العين، باش ندير شوية عمق للعين، ولو نحط درجة فيها لمعة فاتحة أو حتى بدون لمعة بس لونها فاتح هذا يخلي شكل العين مصحصحة شوية، انتي جربي وقارني.

أول لون عاليسار يعجبني وهو واحد من الألوان اللي حنستعملها في العرس إن شاء الله، في العادة نحط فيه بعد اللون الأول حتى في طلعاتي اليومية، لكن منكثرش لأنه يبان واضح هلبة، منحبش لما نحط حاجة في عيني نبين أني حاطة حاجة، أنا بس ندور على حاجة تزبط المشهد، اللون هذا اسمه CREME BRULEE وهو من ماركة MAKEUP GEEK واللون الثاني حتى هو من نفس الماركة واسمه FRAPPE، يعجبني هلبة اللون هذا، بنّي داكن وفيه شوية ميول للحني، لما نحطه على درجات لون البشرة اللي أفتح منه حيبان ميوله القريب للون الحنّي، ننصح بيه جدا ولو تلقي لون زيه خوذيه ولا تترددي.
اللون الثالث الأول على اليمين TEXTURE من ماركة MAC ممتاز ويعتبر درجة غامقة قليلا من درجات اللون البني.



الدرجة الثالثة وهي الدرجة اللي أغمق من لون البشرة بدرجتين أو أكثر، لأنها حتدير جو في اللعب الكلي بالظلال، تقدري تستعمليها مع الماكياج اللي تبي تعطيه قوة، إلا لو كنتي تحطي في ماكياج داكن خلال اليوم مش السهرة، ممكن الاذواق تختلف أو طريقة وضع الماكياج تختلف وبهذا يكون استخدام الالوان هذي مناسب للصباح، الألوان اللي عندي من اليسار SWISS CHOCOLATE من MAC درجة الشوكولا لو نبي نوصف لونه، درجة البني متعه جميلة جدا وننصح بيه أكثر واحد أو بلون قريب منه للفئة الداكنة من الألوان المطفية اللي تبي تاخذيها.
اللون الوسطي من MAKEUP GEEK واسمه BARCELONA BEACH درجة لونه غريبة منتقلة بين الدرجات الدافئة لأنه فيه البني وبين الدرجات الباردة لأنه يغلب عليه اللون الرمادي، ممتاز في موديلات الماكياج المختلفة اللي حتديرها ويجي على أغلبها (يعني حيخلص حقه ههههه).
اللون الأخير هذا يعجبني بحكم أني مش النوع اللي يميل لاستخدام الاسود هلبة، وحتلاحظوا هذا بوضوح على اللون متعي لأنه شبه مازال جديد، هذا اللون بني غامق جدا جدا، كأنه قهوة محروقة لكن مازال محافظة على لونها البني القريب للسواد اسمه EMBARK من ماركة MAC، هو واللي قبله خذيتهم لأنهم من ألوان ماكياج العرس.



آخر درجة مهم تكون عندك وهي اللون الأسود، عن نفسي مازال محاولتش ندير بيه حاجة حاسة بالرهبة ههههه ،، مشكلتي معه أن عيوني يدمعوا هلبة، فمازال نتحاشى فيه، لكن شريته من مبدأ أنه لازم يكون موجود في مجموعتي، اللون الرمادي اللي جنبه خذيته لأنه لازمني في ماكياج العرس وخذيت الرمادي لأنه مازال أخف من الأسود في اللون، وأهون شوية بالنسبة لي، اللونين من ماركة MAC الاسود اسمه CARBON والرمادي اسمه TYPOGRAPHIC.



توة كملت من الكلام عن الألوان الاساسية لأساس أي ماكياج عين، وتعتبر ألوان مهمة لأي ماكياج، لكن لو حابة تزيدي لمسة سهرة ولمعة للعين ننتقلوا للألوان بلمعة، وحنذكر الألوان اللي عندي ونشوف أنها مهمة تكون عند أي عروس، لكن في حال العروس من النوع اللي يلبس في الصدرة هلبة ومتمشيش للمزين فزيدي ألوان لها علاقة باللبس العربي لأني نشوف فيهم يحطوا في قنابل أنا مستحيل نحطها وبصراحة الموضوع هذا مش حنفتي فيه لأنه مش تخصصي (حنتكلم عن النقطة اللي تخص اللبس العربي مرة ثانية، لأنه عندي وجهة نظر خاصة).
ننصحك عالأقل يكون عندك درجة طبيعية قريبة للبشرة بلمعة، البني أو البرونزي، هذو مهمات وجميلات سواء حطيتيهم هلبة أو طشة خفيفة يا دوب تدير لمعة بسيطة كمياج يومي نهاري، بعدين انتقلي بين الذهبي ودرجات العنّابي لأنها جميلة جدا جدا وتعتبر قريبة من لون البشرة باعتبارها تدرج بسيط للبني بس خش فيه لون العنب.
توة حنحكي عالألوان اللي عندي من اللي ننصحكم بيهم، ونبدا باللونين هذو، اللي عاليمين من بكري نشبحله نحاول نلقاله وصف بس معرفتش، مش زهري فاتح جدا جدا وفيه لمسة ميول للبرونزي لكن خفيفة جدا الدرجة هي والوردي، جميلة جدا درجته وممكن تستعمل كهايلات للعين (إضاءة العين)، اسمه Vanilla Extract من ماركة MAC (ملاحظة كل الألوان اللي عندي بلمعة من MAC لهذا مش حنوضح النقطة هذي مع كل لون).
اللون الثاني لونه ذهبي مع درجة من عصير التفاح، معجبنيش هلبة من ناحية ملمسه، لمعته مش ناعمة زي باقي ألوان MAC في بعض الالوان بمجرد ما تحطيها على يدك تبان وتثبت شكل ملفت، هذا تخطمي أكثر من مرة، ولمعته مش ناعمة او قوامه أصلا مش ناعم هلبة لهذا لازمه عوامل مساعدة ومثبتة باش يبان لونه مزبوط.


الألوان التالية ننصح بيهم جدا لكن الوسطي حسب الذوق، عن نفسي امممم مش عارفة لو حنعتمد عليه هلبة أو لا، وبصراحة لونهم مش محتاج وصف، نخليكم تتأملوا في صمت :D


المجموعة الأخيرة ممتازد بالذات أول لون عاليسار هو المفضل عندي، والوسطي هو درجة زيتوني لكن فاتح جدا جدا، و الأخير ذهبي فاتح، الأخير ممل عادي مش حاجة ضرورية يكون موجود، تلقيله بدائل لو عندك ذهبي أقوى منه.


هذوا الألوان بلمعة اللي ننصح بيهم، مازال عندي زوز لكن ألوانهم فاتحة وعادية تعتبر مش مهمة هلبة، بس توة أنا نتكلم عن المهم وليس الثانوي. حاجة واحدة هي مسك الختام لكن حنتكلم عنها في مقالة منفصلة اللي حتكون عن الهايلايت (إضاءة الوجه).

وهذي صورة قريبة للألوان اللي في الباكو مع بعض.


توة السؤال المهم، كيف طريقة وضع الماكياج أو الظلال الأساسية؟؟ خلونا توة في الأساسية، لأن الظلال بلمعة هذي موضوع ثاني ولها هلبة أفكار وفنيات لكن توة المهم هو الألوان الأساسية، لقيت الفيديو هذا وعجبني هلبة والبنت فيه وضحت الطريقة اللي تحطي فيها الألوان الأساسية بسهولة، والفيديو للمبتدئين في الماكياج، استمتعوا بمشاهدته وأتمنى نكون شرحت بالتفصيل ولو مازال فيه أسئلة نستنى فيكم في التعليقات :)
 



محبتي ،،
سمر




You May Also Like

0 تعليقات